الثلاثاء 31 يناير 2023 | 10:37 ص

الأهلي في المونديال: أوكلاند سيتي.. الأكثر مشاركة في البطولة وقصة مواجهة شهيرة

شارك الان

يدخل النادي الأهلي مواجهة منتظرة مع أوكلاند سيتي النيوزيلاندي غدا الأربعاء، في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في المغرب في الفترة ما بين 1 و11 فبراير المقبل.

وتأتي المواجهة بين الطرفين، لتكون الثانية في تاريخ المواجهات بينهما، حيث سبق لهما أن تواجها في نسخة عام 2006 في اليابان وفاز الأهلي بهدفين دون رد.
وفي السطور القادمة نتعرف معا على نادي أوكلاند سيتي، وتاريخه وإنجازاته، قبل مواجهته مع الأهلي.

تأسيس النادي

تأسس النادي عام 2004 في مدينة أوكلاند شمال نيوزيلاندا، وقد جاء تأسيسه عقب انطلاق بطولة الدوري للمرة الأولى في تاريخ نيوزيلاندا.

ألقاب النادي

حقق النادي لقب دوري أبطال أوقيانوسيا عشر مرات، جاء أخرها في العام الماضي، كما أنه حقق المركز الثالث في كأس العالم للأندية عام 2014 في المغرب وهو أفضل إنجاز في تاريخ مشاركات النادي بالبطولة.

مشاركات أوكلاند في مونديال الأندية

أوكلاند سيتي هو أكثر الأندية مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية برصيد تسع مشاركات، وستكون مشاركاته في مونديال المغرب هي العاشرة، بفارق مشاركتين عن الأهلي الذي يدخل مشاركاته الثامنة.

كان الإنجاز الأفضل لأوكلاند في مونديال الأندية، هو الفوز بالمركز الثالث في نسخة عام 2014 بالمغرب، حيث فاز على وفاق سطيف الجزائري في الدور التمهيدي بهدف دون رد، قبل أن يخسر في الدور قبل النهائي من سان لورينزو الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف، ليفوز على كروز أزول المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث.

لعب أوكلاند 15 مباراة في تاريخ مشاركاته بكأس العالم للأندية، بفارق ثلاث مباريات خلف الأهلي الذي يعد الفريق الأكثر خوضا للمباريات في تاريخ البطولة، فاز أوكلاند بأربع مباريات منهم واحدة فقط بضربات الترجيح و خسر 11 مباراة منها عشر مباريات في الوقت الأصلي ومباراة واحدة في الوقت الإضافي.

المباراة الوحيدة ضد الأهلي

في الدور التمهيدي لنسخة 2006 في اليابان، تواجه الفريقان على ملعب "ستاد تويوتا"، وفاز الأهلي بهدفين لفلافيو بتسديدة رائعة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 51، قبل أن يضيف أبو تريكة الهدف الثاني بضربة حرة مباشرة رائعة في الشباك في الدقيقة73.